نبذة عنا

شركاء التدريب

المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء يدرك بأن تصميم و تقديم برنامج تدريبي ذا جودة للشركة السعودية للكهرباء ينطوي على الخبرات العالية لمختلف الهيئات. ولذلك يتعاون المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء مع الهيئات المعترف بها دوليا كأمديست، جي بي ستراتيجيز، الجمعية الأمريكية للحام، جامعة كامبريدج – برنامج دلتا المطبق من مجلس النواب الدولي في لندن، اكاديمية أكت والدبلوما الوطنية من نيبوش في انجلترا و مانيتوبا هايدو العالمية.

كما أن المعهد السعودي التقني ملتزم بتقديم أعلى مقاييس الجودة في التدريب من خلال شراكات مع هذه الشركات وغيرها من الشركاء العالميون عن طريق توظيف متدربين ذو مهارات عالية وخبرة تطبيقية شاسعة في المنشآت الصناعية المتخصصة في الطاقة.

تأسست في فنلندا في عام ١٩٤٩، كيمبي هي الشركة الرائدة في العالم لمعدات اللحام وحلول لحام ذات انتاجية عالية. يتعلم المتدربين في المعهد السعودي التقني على اختلاف تخصصاتهم كيفية اللحام باستخدام تقنية إم آي جي أو عملية قوس اللحام. كما أن المعهد السعودي التقني يستفيد من آلة البرو ترينر للتدريب على عمليات اللحام في بيئة افتراضية.

تأسست في مدينة هامبورغ الشهيرة في ألمانيا، شركة غنت لديها مكاتب في أكثر من ٨٠ دولة و تمتاز بشهرة عالمية في تطوير وتصنيع المعدات المستخدمة في التعليم التقني للمدارس، الكليات والجامعات التقنية في مختلف دول العالم. في المعهد السعودي التقني مخزون المعدات مقدم من شركة غنت و يشمل محطات الغاز والتوربينات البخارية المدمجة، ونظم التدريب الهيدروليكية والهوائية، ومجموعة من نماذج كوتاواي.

بروفتكنيك هي الشركة المخترعة لآلة محاذاة المحور العمودي والقائد بلا منازع في مجال الصناعة منذ اختراع (Optalign) في عام 1984، أول آلة محاذاة للمحور العمودي واللتي تستخدم أشعة الليزر الضوئية في العالم. وفي SESP، يتم تدريب المتدربين في تخصص الصيانة الميكانيكية لمحطات توليد الطاقة على استخدام آلة بروفتكنيك (Rotalign Ultra iS) المتطورة للغاية والأفضل من نوعها، ذات التقنية العالية والاستخدامات المتعددة.

تم تأسيس شركة كولشستر للخراطة في عام ١٨٩٧، وهي أكبر شركة مصنعة لآلة الخراطة في أوروبا. مخرطة المعادن الدوارة والتي تتميز بشدة قوتها وتنوع استخداماتها هي الخيار الأول في ورشات المعهد السعودي التقني و غيرها من مؤسسات التعليم حول العالم.

يخضع كل متدربين المعهد السعودي التقني للتدريب على أساسيات الخراطة و ممارسات السلامة، بينما يخضع متدربي تخصص الصيانة الميكانيكية لمحطات التوليد لتدريب مكثف في عمليات التشغيل الميكانيكية.

تأسست روكويل للأتمتة في عام 1903 وهي الآن أكبر شركة مكرسة للأتمتة الصناعية والمعلومات في العالم. يمتاز تراث روكويل بالريادة في مجال التكنولوجيا و التركيز بلا هوادة على الإبداع و التطوير. اشترى المعهد السعودي التقني حديثا مختبرا مجهزا بآخر التطورات من روكويل للأتمتة من أجل أن يثري خبرات ومهارات المتدربين بما يتطلبه سوق العمل للطاقة. كما بإمكان المعهد السعودي التقني أن يمنح شهادة مصدقة للمتدربين في صيانة وبرمجة جهاز التحكم المنطقي القابل للبرمجة    

تأسست ايه بي بي في عام 1883 و أمضت ما يزيد عن قرن من الزمان في طليعة التكنولوجيا في مجال الطاقة و الأتمتة. كما آن ايه بي بي تكرس ما يقارب 1.5 مليار دولار سنويا لتمويل أنشطة البحث والتطوير مما يضمن أن تكون دائما في الصدارة في المجال.

قامت شركة ايه بي بي مؤخرا بإمداد المعهد السعودي التقني بقواطع كهربية معزولة بالغاز و ذات جهد عالي، كما أنها تستعد لتدريب العاملين في المعهد السعودي التقني في هذه الأجهزة المعقدة و عالية الكفاءة.

أنشئت في أواخر القرن التاسع عشر، ميغر لديها العديد من المصانع في ألمانيا، السويد، المملكة المتحدة و الولايات المتحدة مما يجعلها الرائد العالمي في تصميم وتصنيع معدات الاختبارالمتنقلة للكهرباء. شركة ميغر تزود المعهد السعودي التقني بمختلف المعدات من منتجاتهم المتنوعة ، كما أن الشركة أجرت مؤخرا دورات تدريبية للمدربين التقنيين في المعهد السعودي من أجل ضمان أن المعدات حديثة التقنية يتم استخدامها على أحسن وجه من الفاعلية.

مانيتوبا هايدرو العالمية هي شركة تابعة لمانيتوبا هايدرو، واحدة من أكبر وأعرق الشركات المتخصصة في الخدمات في كندا.   تتكون شركة مانيتوبا هايدرو العالمية من خمسة أقسام: مانيتوبا هايدرو العالمية للخدمات، مركز مانيتوبا ذو تيار الجهد العالي المستمر للبحث والتطوير، خدمات واير، مانيتوبا هايدرو للاتصالات، و مانيتوبا هايدرو العالمية للصيانة.

تم دمج الأقسام السابقة في عام ٢٠١١ لتشكل ما هو الآن شركة مانيتوبا هايدرو العالمية ولتقدم منتجات و خدمات مبتكرة في مجال خبرتهم. تتعاون مانيتوبا هايدرو العالمية مع الشركة السعودية للكهرباء وقسمي التوصيل والتوزيع لتطبق التقنيات الحديثة و تدريب الأمن والسلامة في المملكة العربية السعودية وكندا وهي شريك للمعهد السعودي التقني وتقدم خدماتها الاستشارية للمواد، التدريب المهني و التقييم.

             

   

يتم تصنيع أنظمة لوكاس نول للتدريب في المقر الرئيسي للشركة في ألمانيا و من ثم يتم تصديرها لمختلف دول العالم، وتعتبر أنظمة لوكاس نول معيارًا للجودة والكفاءة و التكنولوجيا. كل المعدات تخضع لاختبارات تشغيلية واسعة النطاق قبل أن تغادر المصنع في مدينة كولونيا الألمانية.

في المعهد السعودي التقني يتم استخدام نظام لوكاس نول يونت ترين واحد ((UniTrain-1، و هو نظام تعلم إلكتروني متعدد الوسائط مع مختبر إلكتروني متنقل من قبل المتدربين من أجل فهم متعمق للنظرية الكهربائية.

كما أن ورش العمل في المعهد السعودي التقني مزودة بأجهزة ومعدات من لوكاس نول المتخصصة تحديدًا للتدريب في التمديدات المنزلية و تحت المراقبة و اكتساب البيانات.

تأسست في عام 1951، تهدف البرامج والخدمات لأمديست إلى تحسين الفرص التعليمية وجودتها، تعزيز المؤسسات المحلية، وتطوير المهارات اللغوية والمهنية اللازمة للنجاح في الاقتصاد العالمي. كشريك للمعهد السعودي التقني، أمديست تساعد في توظيف هيئة التدريس للغة الإنجليزية والربط التقني، بالإضافة إلى توفير الاستشارة المهنية لمديري الإدارات.